الشمري :البعض يحاول تغييب مفهوم المعارضة البرلمانية لتعوييم الفشل والتملص من تحمل المسؤولية

 اكد امين جبهة المعارضة الوطنية فادي الشمري، ان المعارضة حق دستوري وحقيقة برلمانية، مشيراً الى ان البعض يحاول تغييبها لتعويم الفشل وعدم تحمل المسؤولية.
وقال الشمري في بيان، أن" مفهوم المعارضة هو الركيزة الاساسية للنظام الديمقراطي، ونشؤها في العراق مثل تطورا في العملية السياسية"، مشيراً الى أنّ" البعض يحاول خلط الاوراق من خلال تغييب مفهوم المعارضة البرلمانية الدستورية بغية تعوييم الفشل والتملص من تحمل مسؤولية الاخفاق والقصور في الاداء الحكومي".
وأضاف" من لا يؤمن بمفهوم المعارضة يتناسى عامدا قرارات القضاء والبرلمان بشأن حق ممارسة المعارضة البرلمانية".
واشار الشمري، ان" الحكومة الحالية مشكّلة من قبل كتل سياسية معروفة وهذه الكتل تمثل جبهة الموالاة، وتقابلها جبهة المعارضة"، مضيفاً أن" فرز المساحات والخنادق بات ضرورة ملحة ليتحمل الجميع مسؤوليته ولا يمكن القبول بمحاولات خلط الاوراق وتحميل القوى غير المشاركة بالحكومة مسؤولية التقصير والاخفاق".
وتابع انه" في بداية كل محاولة جادة للتصحيح نتوقع مثل هذا القناعات، وتقديرنا ان حاجة الشارع لصوت خارج المنظومة الحكومية بدأت تزداد يوماً بعد اخر، ونحن قادرون على صياغة وسائل للتعبير عنه بدلاً من ان نخذله بالقفز على المفاهيم والادعاء بعدم وجود معنى دقيق للمعارضة والمولاة".
cron