ابو رغيف: هدف معارضة الحكمة دعم بناء الدولة وليس الفريق الحكومي

اكد عضو المكتب السياسي لتيار الحكمة الوطني نوفل أبو رغيف، ان هدف المعارضة دعم بناء الدولة وليس الفريق الحكومي.

وقال أبو رغيف ، ان" دعم الفريق الحكومي ليس من مهام المعارضة ولكن دعم بناء الدولة ومؤسساتها يبقى هدفا منشوداً تسعى اليه المعارضة والحكومة على حد سواء ولا سيما حين تكون المعارضة شريكاً اساسياً في بناء النظام السياسي ومعالمه الرئيسية".

وأشار" نحن نختلف في فهم الادبيات والواجبات التي تذهب اليها البعض تجاه المعارضة السياسية ممن يودون رسمها على مقاسات خاصة بتصوراتهم".

وأضاف" ليس هناك شرط واجب او ضرورة ملزمة بان تكون المعارضة خصماً لدوداً في حركاتها وسكناتها انما يجب عليها عرض مشروعها وتكريسه مادامت تنشد المصلحة العامة".

وتابع أبو رغيف" عندما تتوفر مساحات كافية وقوة ضغط مكتملة النصاب فعندها يمكن الحديث عن الأثر المتوقع للمعارضة السياسية بما يوازي أدوار المعارضات السياسية التي قطعت اشواطاً أكبر في الدول المتقدمة ديمقراطياً.

وبين" حين تكون المساحة معلومة الحدود وفي بدايات تشكيلها فعلى المعارضة ان تتصرف بحجم تأثيرها وقراءتها للوقائع والتداعيات لا بحجم ماتتمناه".

واختتم أبو رغيف بالقول" لا ننسى اننا ندشن مساحة بكراً في المشهد العراقي مما يستلزم التعامل بواقعية شديدة وادارك كامل لإمكانية التأثير تصاعديا والسعي لإنضاج ادبيات المعارضة ووسائلها باتجاه التغيير".

cron