الحسيني يؤكد أهمية تفاعل المكونات مع مبادرة اغيثوا ميسان التي اطلقها السيد الحكيم

أكد مسؤول مكتب العلاقات الوطنية في تيار الحكمة الوطني، محمد حسام الحسيني، أهمية تفاعل المكونات الوطنية عموما مع مبادرة #اغيثوا_ميسان التي أطلقها زعيم تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم.
وقال الحسيني في كلمته أثناء مشاركته في الاحتفالية التي اقامتها الحركة الديمقراطية الاشورية بمناسبة الذكرى الاربعين لتأسيسها "أهمية تفاعل المكونات الوطنية عموما مع مبادرة #اغيثوا_ميسان التي اطلقها السيد الحكيم، و ما لذلك من اهمية في ترسيخ الوحدة الوطنية التي تجذرت و ترسخت اثناء تكاتف المكونات العراقية في مواجهة الارهاب، حينما اختلطت الدماء العراقية للمسلمين مع دماء بقية المكونات الوطنية في سهل نينوى، و بقية اماكن تواجد المكون المسيحي".
وأضاف، ان "الحركة الاشورية أسسها قبل ٤٠ عاماً الشباب الواعي، لذا نستثمر وجودنا هنا لنؤكد على اهمية تمكين الشباب في العمل السياسي و الحكومي و اعطائهم الادوار القيادية والريادية في الحركات السياسية يعني ديمومة و استمرار وجود تلك الحركات والقوى".
وأشار الحسيني الى، ان "الحركة الاشورية هي حركة وطنية بأمتياز لانها عاصرت هموم العراقيين قبل و بعد ٢٠٠٣، فقد ناضلت و كافحت النظام البائد، وشاركت وساهمت في ترسيخ أركان الديمقراطية بعد عام ٢٠٠٣".
ونوه "بهذه المناسبة نستذكر شهداء الحركة خصوصا وشهداء العراق عموما اللذين قضوا على يد أعتى الأنظمة الديكتاتورية المعاصرة، واليوم تتزامن هذه المناسبة مع ذكرى سقوط ذلك النظام الغاشم".
cron