لجنة زراعة ذي قار تنتقد عدم اكتراث الموارد المائية لازمة السيول في المحافظة

اكد رئيس لجنة الزراعة والمياه في مجلس ذي قارعن كتلة الحكمة رجاح العبودي، ان وزارة الموارد غير مكترثة لأزمة السيول، وقرى مهددة بالفيضانات الليلة.
وذكر العبودي في تصريح لوكالة الفرات  صحفي ان" ذي قار تمر بأزمة حقيقية نتيجة زيادة الاطلاقات المائية على نهر الغراف، والموارد المائية غير مكترثة لازمة السيول التي تمر بها المحافظة وتضرر الكثير من المساحات الزراعية شمال الناصرية وخاصة في اقضية[الداوية والشطرة والغراف والفجر]".
وأضاف" لذا مجلس المحافظة عقد جلسة طارئة اليوم لمناقشة ازمة السيول وخطورتها واتخذت بعض القرارات منها تخويل خلية الازمة في المحافظة لاتخاذ قرارات سريعة في حال تفاقم الوضع شمال الناصرية".
وأشار العبودي الى" ارتفاع سريع ومفاجئ لنهر الغراف والاطلاقات المائية أمس واليوم اكثر من الطاقة الاستيعابية للنهر، بالنتيجة تسبب تضرر مساحات زراعية واسعة في الاقضية المذكورة".
وتابع" الى الان اللجان تقوم بجرد الاضرار الزراعية، حيث قامت اليوم بجرد أكثر من 1000 دونم في قضاء الداوية و600 دونم في الشطرة و300 دونم في الغراف واللجان مستمرة بحصد الاضرار".
وأشار العبودي الى ان" هناك قرى مهددة بالفيضانات هذه اللية في اقضية الفجر والدواية والشطرة والجهد الهندسي يستنفر جهوده لسيطرة على الوضع".
cron