مسؤول مكتب العلاقات الوطنية والسياسية في تيار الحكمة الوطني يستقبل وفداً من دار الإفتاء العراقي

 

استقبل الدكتور محمد حسام الحسيني مسؤول مكتب العلاقات الوطنية والسياسية في تيار الحكمة الوطني وفداً رفيع المستوى من دار الإفتاء برئاسة فضيلة الشيخ عامر البياتي، الناطق الرسمي بأسم دار الإفتاء.

وأكد الحسيني خلال اللقاء على أصالة العلاقة المتجذرة بين تيار الحكمة الوطني والمكونات العراقية جميعاً في عمق التاريخ، تلك العلاقات التي تزداد قوةً وترابطاً نظراً للكثير من العوامل المشتركة.

وأضاف "أن المؤسسات الدينية لها دور كبير في تعزيز اللحمة الوطنية وفي ٱشاعة روح الوحدة والإخوة والتعايش السلمي والإيثار وفي تفريج كرب المحتاجين ومَدِّ يد العون لهم".

وثمَّن الدكتور الحسيني المواقف الوطنية و المجهودات التي تقوم بها مؤسسة دار الإفتاء العراقية في العراق وخارجه، لافتا الى أنه "ينبغي التوسع في مد جسور التعاون والتواصل في إطار مؤسسي وبشكل منظم ، يتيح الفرصة للتعاون والتكامل بين المؤسسات السياسية والدينية جميعاً بشكل محلي وإقليمي من أجل المصلحة الإنسانية العامة".

واشار الى "استعداد مكتب العلاقات في تيار الحكمة الوطني لتقديم كافة أشكال الدعم السياسي لكل المؤسسات الوطنية المعتدلة" .

من جانبه أبدى الوفد تقديره الكامل لدور تيار الحكمة الوطني في نشر الوسطية وحث الناس على أعمال الخير والتكافل، مشددا على أهمية دعم مكتب العلاقات الوطنية والسياسية في تيار الحكمة الوطني والاستفادة من خبراته وآرائه السياسية و في كافة المجالات .

cron